شراكة جديدة

أعلنت كل من شركة مامبو وشركة منصة تعميد المالية “تعميد”، عن عقد شراكة استراتيجية لتسريع تطوير التقنية المالية الإسلامية في المملكة العربية السعودية.
وتسعى المملكة العربية السعودية للتحول إلى مركز ابتكاري للتقنية المالية والذي يجرى تأسيسه على بنية قوية، إذ أنه في عام 2018، أطلق البنك المركزي السعودي بيئة تجريبية لمساندة تطوير التقنية المالية المبتكرة في المملكة. ومنذ إطلاقه، تلقى الصندوق التنظيمي أكثر من 250 طلب، حيث اعتمد منها 40 حلاً وأعلن عن الترخيص ل 14 حلا للتقنية المالية. علاوة على ذلك، يتوقع أن تبلغ قيمة تعاملات سوق التقنية المالية في السعودية لأكثر من 33 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023.
للمساهمة في هذا الرؤية، أعلنت اليوم شركة مامبو وهي منصة مصرفية أساسية لتقديم البرمجيات كخدمة، وشركة تعميد وهي رائدة في التقنية المالية الإسلامية في مجال تمويل المنشئات الصغيرة والمتوسطة الحاصلة على التعميدات (أوامر الشراء) من الجهات والشركات الحكومية في المملكة العربية السعودية عن عقدهما شراكة استراتيجية لإتاحة التمويل الرقمي المبتكر المتوافق مع الشريعة الإسلامية إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة وربطهم بالمستثمرين الراغبين في الحصول على عوائد مجزية وبمخاطر محدودة في المنطقة.
وفي هذا السياق، تندمج تقنية الخدمات المصرفية الأساسية الرقمية الخاصة بـشركة مامبو في منصة تعميد المالية للتمويل الجماعي للتعميدات من الجهات والشركات الحكومية (اومر الشراء)، حيث تدعم الحلول المدمجة تسريع التحول الرقمي للمؤسسات المالية وحلول التمويل والاستثمار المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في المملكة العربية السعودية.
كما ستركز الشراكة على الشمول المالي وإمكانية الحصول على تمويل رأس المال العامل للشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تعد مساهما مهما في التنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، بينما لا يشكل حاليا سوى 8.3٪ فقط من إجمالي التسهيلات الائتمانية للبنوك وشركات التمويل.
ومن جانبه، قال ميلجان ستامينكوفتش، المدير العام لمامبو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:” من خلال مبادراتها الخاصة برؤية 2030، تهدف المملكة العربية السعودية إلى تعزيز قطاعها المالي في الوقت الذي تطور فيه منظومة وبنية تقنية مالية لضمان وجود اقتصاد متنوع وشمول مالي. ونحن سعداء لاختيار شركة تعميد لتكون اول شركة فنتك في السعودية تستخدم تقنية مامبو للخدمات المصرفية الرقمية لتعزيز منصتها للتمويل الجماعي للمنشئات الحاصلة على التعميدات من الجهات والشركات الحكومية والذي سوف يعزز من نمو الدور الريادي للسعودية في قطاع التقنية المالية والابتكار ويدعم برنامج رؤية المملكة 2030.”
تعد تعميد أول منصة للتقنية المالية الإسلامية حيث تقدم تمويل جماعي سريع للشركات الصغيرة والمتوسطة الحاصلة على التعميدات من الجهات والشركات الحكومية (اوامر الشراء) في السعودية، حيث تتماشى الحلول التي تقدمها تعميد مع الجهود السعودية لرؤية 2030 لدعم تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تزويدهم بخيارات تمويلية بديلة ومبتكرة.
منصة تعميد – المصرحة تحت البيئة التجريبية من البنك المركزي السعودي- تدير عملية التمويل الجماعي للتعميدات المتوافق مع الشريعة الإسلامية.
وتعليقا على الشراكة، قال محمد الأومير، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة تعميد المالية:” تقدم مامبو حلولا مصرفية رقمية اساسية رائدة بالسوق للمنشئات الرائدة في مجال التقنية المالية بالعالم، وبشراكتنا معهم، فنحن ندمج أحدث حلول التمويل الرقمية المقدمة مع منتجات التمويل الإسلامية المبتكرة والذي يوفر الفرصة لملايين المستثمرين الجماعيين لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ودعمها بالمنطقة والحصول على عوائد مجزية بمخاطر محدودة.”

مصادر:

Close Bitnami banner
Bitnami